السيارة «ترابانت» أسطورة ألمانيا الشرقية قديماً سوف تحتفل بمولد جديد لها في فرانكفورت في أيلول المقبل، كسيارة كهربية يطلق عليها «ترابانت إن تي» مع خطط لبدء إنتاجها في 2012.
كانت شركة «هيربا» لتصميم موديلات السيارات قد كشفت النقاب عن نموذج مصغر لـ«ترابانت» التي أعيد تصميمها حسب ما ورد في وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) في معرض فرانكفورت الدولي عام 2007 كتصميم محتمل، ثم كونت «هيربا» مشروعاً مشتركاً مع شركتين أخريين لإنتاج نموذج أولي لمعرض هذا العام في مسعى لجذب مستثمرين.
يقول يورجين شنيل المتحدث باسم الشركة: «إن (ترابانت إن تي) لن تكون امتداداً لسيارة الماضي أو استعادة لحنين الشيوعية، ستعتمد السيارة في تصميمها على السيارة (ترابانت يونيفرسال) كسيارة عملية متعددة المزايا».ومع تزايد الطلب على السيارات الكهربية ستخرج النسخة الجديدة من «ترابانت إن تي» كهربائية بالكامل، ويمكنها قطع مسافة 250 كلم في المتوسط.وقال شنيل: «إنهم لم يخططوا لمحرك الاحتراق الداخلي في السيارة، لكن الكلمة الأخيرة في هذا الصدد ترجع للمستثمر»، وأعلنت شركة «هيربا» من جانبها عن بعض التفاصيل الأخرى، فيما لم يكشف النقاب بعد عن النموذج الأولي، ومن هذه التفاصيل أن السيارة ستزن أقل من طن واحد وستزود بأربعة مقاعد.
جدير بالذكر أن «ترابانت» التي حافظت على تصميمها الأساسي عبر ثلاثة عقود متتالية أنتج منها ثلاثة ملايين وحدة في مصانع ألمانيا الشرقية في «تسفيكا»، حتى سقط الستار الحديدي عام .1989 ولا تزال السيارة «ترابانت» ويطلق عليها أيضاً «ترابي» تحظى بحب وإعجاب عدد كبير من هواة السيارات الكلاسيكية، وتحقق أسعاراً مرتفعة في سوق السيارات الكلاسيكية إذا كانت بحالة جيدة.
كانت شركة «هيربا» لتصميم موديلات السيارات قد كشفت النقاب عن نموذج مصغر لـ«ترابانت» التي أعيد تصميمها حسب ما ورد في وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) في معرض فرانكفورت الدولي عام 2007 كتصميم محتمل، ثم كونت «هيربا» مشروعاً مشتركاً مع شركتين أخريين لإنتاج نموذج أولي لمعرض هذا العام في مسعى لجذب مستثمرين.
يقول يورجين شنيل المتحدث باسم الشركة: «إن (ترابانت إن تي) لن تكون امتداداً لسيارة الماضي أو استعادة لحنين الشيوعية، ستعتمد السيارة في تصميمها على السيارة (ترابانت يونيفرسال) كسيارة عملية متعددة المزايا».ومع تزايد الطلب على السيارات الكهربية ستخرج النسخة الجديدة من «ترابانت إن تي» كهربائية بالكامل، ويمكنها قطع مسافة 250 كلم في المتوسط.وقال شنيل: «إنهم لم يخططوا لمحرك الاحتراق الداخلي في السيارة، لكن الكلمة الأخيرة في هذا الصدد ترجع للمستثمر»، وأعلنت شركة «هيربا» من جانبها عن بعض التفاصيل الأخرى، فيما لم يكشف النقاب بعد عن النموذج الأولي، ومن هذه التفاصيل أن السيارة ستزن أقل من طن واحد وستزود بأربعة مقاعد.
جدير بالذكر أن «ترابانت» التي حافظت على تصميمها الأساسي عبر ثلاثة عقود متتالية أنتج منها ثلاثة ملايين وحدة في مصانع ألمانيا الشرقية في «تسفيكا»، حتى سقط الستار الحديدي عام .1989 ولا تزال السيارة «ترابانت» ويطلق عليها أيضاً «ترابي» تحظى بحب وإعجاب عدد كبير من هواة السيارات الكلاسيكية، وتحقق أسعاراً مرتفعة في سوق السيارات الكلاسيكية إذا كانت بحالة جيدة.